أعلان الهيدر

الأحد، 10 أغسطس 2014

الرئيسية الامتحان المهني لولوج الدرحة الأولى من إطار أساتذة التعليم الابتدائي مع التصحيح - اختبار في منهجية تدريس المواد - تصحيح الرياضيات- : 2006

الامتحان المهني لولوج الدرحة الأولى من إطار أساتذة التعليم الابتدائي مع التصحيح - اختبار في منهجية تدريس المواد - تصحيح الرياضيات- : 2006

الامتحان المهني لولوج الدرحة الأولى من إطار أساتذة التعليم الابتدائي مع التصحيح - اختبار في منهجية تدريس المواد - تصحيح الرياضيات- : 2006
 نص الموضوع: 
عد جذاذة للحصة الأولى من الدرس الأول للأعداد الكسرية مبينا المستوى الدراسي، الكفاية المستهدفة، أهداف الحصة، التعلمات السابقة، الامتدادات، الوسائل التعليمية، أشكال العمل وتقنيات التنشيط والأنشطة.
السؤالالتنقيط على15
المستوى الدراسي1
الكفاية المستهدفة1
أهداف الحصة2
التعلمات السابقة1
الامتدادات1
الوسائل التعليمية1
أشكال العمل وتقنيات التنشيط2
الأنشطة6
التصحيح:
السؤالعناصر الإجابةالتنقيط على 15
المستوى الدراسيالسنة الثالثة من التعليم الابتدائي1
الكفاية المستهدفةاستخدام الأعداد الكسرية في وضعيات مختلفة1
أهداف الحصة- تعرف الأعداد الكسرية
- قراءة وتسمية وكتابة عدد كسري
- استعمال الأعداد الكسرية للتعبير عن بعض الوضعيات
2
التعلمات السابقةالأعداد الصحيحة
- قسمة الأعداد
1
الامتدادات- العمليات الأربع حول الأعداد الكسرية.
- الأعداد العشرية
1
الوسائل التعليميةأشرطة من ورق أبيض- كراسة المتعلم ….1
أشكال العمل وتقنيات التنشيطعمل جماعي، – فردي- في مجموعات- حل مشكلات- مناولات- زوبعة ذهنية…2
الأنشطةيقدم المترشح أمثلة لأنشطة تتعلق بسير الدرس مثل:
- تقسم الشريط إلى أجزاء متقايسة والتعبير عن قياس الأجزاء منه باعتبار الشريط كوحدة لقياس الأطوال.
- التعبير عن قياس طول عدد كسري بسطه أصغر من مقامه.
- التعبير عن قياس السعة بعدد كسري
- توفير حلوى أو فواكه أو أي شيء يمكن تجزئته إلى أجزاء متكافئة، ومطالبة التلاميذ بتوزيعها بكيفية متعادلة ( بالتساوي)
6
عن المركز الوطني للامتحانات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.